الأخبار

سُمو الشّيخ محمد بن زايد يزور دار الأوبرا السُّلطانية
سُمو الشّيخ محمد بن زايد يزور دار الأوبرا السُّلطانية

مسقط في 28 سبتمبر /العُمانية/ قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم بزيارة إلى دار الأوبرا السُّلطانية وذلك في إطار زيارة "دولة" التي يقوم بها سموه إلى سلطنة عُمان.

وتجول سُموه في أرجاء الدار واستمع إلى موجز عن أقسامها ومرافقها وطبيعة العروض التي تقدمها ومواسمها وبرنامجها على مدار العام، إضافة إلى التجهيزات التي تضمنتها والتي تُعد من أحدث المعدات المستخدمة في مجال العروض الموسيقية العالمية.

واطلع سُموه خلال تجواله على الثراء المعماري الذي يتميز به التصميم الهندسي للدار، والذي يبرز فيه الإرث الثقافي المعماري العُماني ممزوجًا بالثقافة المعمارية من قارات العالم المختلفة.

وقد قدمت الدار بمناسبة زيارة سُموه عرضًا موسيقيًّا قدمته الفرقتان الفولاذية والاستعراضية بالحرس السُّلطاني العُماني.

وفي ختام زيارته للدار قام صاحب السُّمو الشّيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بتسجيل كلمة في سجل كبار الزوار عبر فيها عن سعادته بزيارة دار الأوبرا السُّلطانية مسقط والاستمتاع بالعرض الموسيقي، واصفًا سُموه الدار بأنها تمزج العراقة مع الحداثة بتناغم راقٍ ينبض بالحياة، مؤكدًا سُموه أن الفنون لغة عالمية مشتركة وحلقة وصل تجمع بين الثقافات ووسيلة مهمة لنشر القيم الإنسانية وأهمها التواصل والسلام والتسامح والتعايش بين الشعوب وهي القيم ذاتها التي تنعم بها سلطنة عُمان.

/العُمانية/

طلال المعمري