الأخبار

مجلس الشورى العماني يوقع مذكرة تعاون مع مجلس النواب البحريني
مجلس الشورى العماني يوقع مذكرة تعاون مع مجلس النواب البحريني

المنامة في 31 مايو /العمانية/ وقع مجلس الشورى العُماني اليوم مذكرة تعاون مع مجلس النواب في العاصمة البحرينية المنامة، لتعزيز وتنسيق التعاون البرلماني المشترك في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

يأتي هذا التوقيع خلال الزيارة التي يقوم بها سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له، تلبية لدعوة رئيسة مجلس النواب بمملكة البحرين معالي فوزية بنت عبدالله زينل، وتستمر ثلاثة أيام، سيلتقي خلالها بعدد من كبار المسؤولين، كما سيجري مباحثات رسمية مع رئيسة مجلس النواب، لبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مختلف المجالات.

وتضمنت مذكرة التعاون العمل على تطوير وتعزيز التعاون البرلماني المشترك في شتى المجالات من أجل توطيد وترسيخ علاقات الأخوة المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، كما نصت على العمل معًا على تعزيز المصالح المشتركة في مجالات التنمية المستدامة واستشراف المستقبل والابتكار وتبادل الخبرات المعرفية البرلمانية والدبلوماسية بين الجانبين.

وأكدت المذكرة على أهمية التشاور والتنسيق وتبادل الرأي حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، والعمل معًا في تبادل التجارب بشأن التطبيق الفعال، والالتزام المتكامل للمواثيق والاتفاقيات الدولية المصدق عليها من قبل البلدين.

ووضّح سعادة خالد بن هلال المعولي أن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات في المجال التشريعي، وبحث أوجه التعاون القائمة بين سلطنة عُمان ومملكة البحرين مختلف المجالات، ومناقشة سبل دعم العلاقات في مختلف المجالات التشريعية والبرلمانية، وبحث مجالات التنسيق في المواقف والسياسات في المحافل البرلمانية والإقليمية والدولية بما يعود بالنفع على البلدين الشقيقين وشعبيهما في مختلف المجالات.

/ العمانية /

هيثم