الأخبار

بتكليف سامٍ.. السيد أسعد يترأس الوفد المشارك في احتفال جناح سلطنة عمان بالعيد الوطني الـ 51 في إكسبو بعد غدٍ الأحد

بتكليف سامٍ.. السيد أسعد يترأس الوفد المشارك في احتفال جناح سلطنة عمان بالعيد الوطني الـ 51 في إكسبو بعد غدٍ الأحد

مسقط في 19 نوفمبر /العمانية/ بناءً على التكليف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - يترأس صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان بعد غدٍ الأحد الوفد المشارك في احتفال جناح سلطنة عُمان بالعيد الوطني الحادي والخمسين المجيدفي معرض إكسبو 2020 - دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وتبدأ مراسم الحفل الذي يقام على فترتين صباحية ومسائية في ميدان /الوصل بلازا/ بمعرض إكسبو برفع أعلام سلطنة عُمان وعزف السلام السلطاني يليه إلقاء كلمة الجانب العُماني وكلمة الجانب الإماراتي بالإضافة إلى عرض موسيقي تقدمه فرقة موسيقية عسكرية من الحرس السلطاني العُماني والخيالة السلطانية وزيارة صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان الوفد المرافق له للجناح العُماني.

كما يتضمن الحفل في الفترة الصباحية استقبالسفينة شباب عُمان الثانية في ميناء /دبي مارينا/ والتي انطلقت من سلطنة عُمان في السابع من نوفمبر الجاري مرورًا بعدد من الموانئ الخليجية بدءًا من الكويت ثم الدمام ثم المنامة ثم الدوحة تحت شعار/عُمان نهج متجدد/ ويشتمل حفل استقبال السفينة عزف السلام السلطاني والصعود على متن السفينة لأخذ جولة تعريفية .

ويقام على هامش الحفل مجموعة من العروض الشعبية في /ميدان الوصل/ بالمعرض تُقدمها فرقة المجد العُمانية، كما سيتم تنظيم مسيرة الموسيقى العسكرية في الممرات الرئيسية للمعرض بمشاركة موسيقى الحرس السلطاني العماني وفرقة موسيقى الخيالة السلطانية.

وفي الفترة المسائية يقام حفل الاستقبالالرسمي ويتضمن كلمة ترحيبية يلقيها سعادة محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار والمفوض العام للسلطنة في معرض إكسبو 2020 دبي ومجموعة من العروض تتمثل في فيلم قصير عن سلطنة عُمان وآخر شعبي.

كما يشتمل الحفل إقامة معرض للوحات الفنية العُمانية بعنوان /لك المجد/ وعزف لمقطوعات موسيقية تقدمها مجموعة من العازفات والعازفين العُمانيين بالإضافة إلى عزف المشاة الصامتة لموسيقى الحرس السلطاني والخيالة السلطانية، وعرض نماذج المنتجات العمانية المطورة لأجل ترويجها في الجناح العماني خلال فترة المعرض والعائدة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة والمرأة الريفية والحرفيين العمانيين.

يذكر أن جناح سلطنة عُمان في إكسبو دبي 2020 ُيبرز أربعة محاور رئيسة وهي الاستدامة ورعاية المواهب والتواصل والمعرفة ويتكون من ثلاثة أدوار: الطابق الأرضي (شجرة اللبان)، وفي الطابق الأول قاعة النمو (غابة الاستدامة) يتجوّل الزوّار في غابة افتراضية لأشجار اللبان مصنعة من أسطح عرض شفافة تُستخدم لعرض ثماني قصص من قصص الاستدامة المختلفة في عُمان.

كما يضم الدور الأول قاعة الحصاد التي تحتضن الكيفية التي ترعى بها سلطنة عُمان المواهب والموارد وتنقل المهارات والمعرفة بين الأجيال والتخصصات، وتوفر أفكارًا وفرصًا جديدة لإيجاد مجتمع نابض، كما يحتوي على قاعة التجارة، أما الطابق الثاني والأخير فيحتوى على قاعة الاستخدام (المستقبل) وتضم مكتبة تفاعلية مستقبلية للخبرات.

/العمانية/

س ا م ي

أخبار ذات صلة ..