الأخبار

التوقيع على اتفاقية استثمار أرض لمشروع سوق تجاري بإبراء
التوقيع على اتفاقية استثمار أرض لمشروع سوق تجاري بإبراء

إبراء في 24 مايو /العُمانية/ وقّع مكتب مُحافظ شمال الشرقية ومجموعة أمجاد القابضة اليوم اتفاقية استثمار أرض مُخصصة لسوق تجاري في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية، من أجل تطوير مشروع تسوق تجاري وترفيهي، بتكلفة تقدر بـ2 مليون ريال عُماني.

وسيقام المشروع بمخطط اللماع بولاية إبراء، وأطلق عليه (ليوان إبراء)، وتشرف على تنفيذه مجموعة أمجاد القابضة التي تعمل في مجالات مختلفة، ويقام على أرض مساحتها 15,000 متر مربع، ويتضمن محلات التجزئة ووحدات تجارية ومطاعم ومقاهي ومركز ترفيهي للأطفال وساحة مناسبات، ويتخلل المشروع ممرات مفتوحة مشجرة ومضاءة، ومواقف للسيارات، وسيخدم المشروع أبناء المحافظة بتنوع خدماته، وسيشكل متنفسًا للعائلات.

وقال سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي محافظ شمال الشرقية في حديثه لوكالة الأنباء العُمانية: أولت محافظة شمال الشرقية اهتمامًا كبيرًا لتنمية الاقتصاد، وإيجاد بيئة استثمارية تنافسية جذابة لتوفير كل ما من شأنه الرقي بالمحافظة، وذلك من خلال تحقيق شراكة فاعلة بين القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني.

وأشار إلى أن المشروع يتوقع له الإسهام في الارتقاء بالخدمات والاقتصاد بالمُجتمع المحلي من خلال توفير خدمات عامة أكثر تطورًا وكفاءة وجودة، والتي جاءت ضمن برامج تنمية المحافظات في سلطنة عُمان، مؤكدًا أنَّ المشروع يأتي ضمن أهداف الخطة الخمسية لتنمية المحافظات من خلال توفير بيئة تنافسية جاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية وتمكين القطاع الخاص لتسيير عجلة التنمية الاقتصادية المتوازنة، مما يسهم في استدامة وتقديم الخدمات العامة بمستوى أفضل.

وقع الاتفاقية عن مكتب المحافظ سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي محافظ شمال الشرقية، وعن مجموعة أمجاد القابضة المهندس عبدالرحيم بن سليمان العبري، الرئيس التنفيذي للمجموعة.

/العُمانية/ نشرة المحافظات

حمد الحبسي


select * from silent_mdaycount where (date='2023-09-29' and module='topics-showtopic' and catid='126' and id='418240')