الأخبار

ختام المحطة الرابعة من المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية بسناو
ختام المحطة الرابعة من المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية بسناو

سناو في 10 نوفمبر / العُمانية / اختتمت اليوم منافسات المحطة الرابعة من فعاليات المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية لموسم ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣م، بتنظيم من الهجانة السُّلطانية بشؤون البلاط السُّلطاني بمضمار الأبيض في ولاية سناو بمحافظة شمال الشرقية.

واشتمل السباق على /13/ شوطا، خصصت /4/ أشواط لفئة الجذاع، منها /3/ أشواط لفئة الأبكار وشوط واحد لفئة الجعدان بالإضافة إلى /3/ أشواط لفئة الثنايا، منها شوطان للأبكار وشوط واحد للجعدان، وفي فئة الحول خصصت /4/ أشواط، بالإضافة إلى شوطين لركضة العرضة الطويل لفئتي الثنايا أبكار والحول وجاءت نتائج أشواط السباق على النحو التالي:

ففي الشوط الأول المخصص لركضة العرضة الطويل لفئة الثنايا لمسافة /1.5/ كيلومتر جاءت الشاهينية لمالكها عبد الله بن طالب المقبالي في المركز الأول، وجاءت فرحة لمالكها محمد بن عبد الله الحجري في المركز الثاني، فيما حصلت سرابه لمالكها منصور بن ناصر العمري على المركز الثالث.

وفي الشوط الثاني والمخصص لركضة العرضة الطويل لفئة الحول لمسافة /1.5/ كيلومتر جاءت الشاهينية لمالكها عبد الله بن طالب المقبالي في المركز الأول، وحصلت غزالة لمالكها صقر بن عبد الله العمري على المركز الثاني، وجاءت منصورة لمالكها حمد بن محمد الجرادي في المركز الثالث.

وفي الشوط الثالث لفئة الجذاع أبكار ولمسافة /4/ كيلومترات، حققت بشاير لهجن البشائر ومضمرها حمد بن راشد المحروقي المركز الأول، وجاءت بيلسان للهجانة السُّلطانية والمضمر حمد بن محمد الوهيبي في المركز الثاني، وحصلت راهية لمالكها طالب بن سعيد المسكري على المركز الثالث.

وفي الشوط الرابع والمخصص لفئة الجذاع أبكار ولمسافة /4/ كيلومترات، خطفت ظبية لمالكها حمد بن محمد الوهيبي المركز الأول، وحصلت المسك لمالكها سعيد بن علي الوهيبي على المركز الثاني، فيما جاءت الشاهينية لمالكها سعيد بن محمد الوهيبي في المركز الثالث.

وفي الشوط الخامس والمخصص لفئة الجذاع جعدان ولمسافة /4/ كيلومترات، حقق شاهين لمالكه يوسف بن ناصر الدرويشي المركز الأول، متقدما على متعب لمالكه يوسف بن ناصر الدرويشي الذي حل ثانيا، وجاء شاهين لمالكه حمد بن محمد الوهيبي في المركز الثالث.

أما نتائج الشوط السادس والمخصص لفئة الجذاع أبكار ولمسافة /4/ كيلومترات، فجاءت أمل لمالكها حمد بن محمد الوهيبي في المركز الأول، وحصلت الشاهينية لمالكها سعيد بن محمد الوهيبي على المركز الثاني، وجاءت الوثبة لمالكها سعيد بن محمد الوهيبي في المركز الثالث.

وفي الشوط السابع والمخصص لفئة الثنايا أبكار ولمسافة /5/كيلومترات، خطفت الشاهينية لمالكها سعيد بن محمد الوهيبي المركز الأول، وجاءت شواهين لمالكها سالم بن محمد الوهيبي في المركز الثاني، متقدمة على بشائر لهجن البشائر والمضمر حمد بن راشد المحروقي التي حلت في المركز الثالث.

أما الشوط الثامن والمخصص لفئة الثنايا أبكار ولمسافة /5/كيلومترات فجاءت الشاهينية لمالكها سعيد بن محمد الوهيبي في المركز الأول، وحصلت إنجاز لمالكها سالم بن محمد الوهيبي على المركز الثاني، وجاءت مودة لمالكها سالم بن محمد الوهيبي في المركز الثالث.

وفي الشوط التاسع من السباق، والمخصص لفئة الثنايا جعدان ولمسافة /5/كيلومترات، جاء شاهين لمالكه منصور بن ناصر العمري في المركز الأول، وحصل متعب لمالكه عبد الله بن سعيد العمري على المركز الثاني، وجاء شاهين لمالكه يوف بن ناصر الدرويشي في المركز الثالث.

وفي الشوط العاشر والمخصص لفئة الحول ولمسافة /5/ كيلومترات، خطفت الراسية للهجانة السُّلطانية والمضمر حمد بن محمد الوهيبي المركز الأول، وحصلت المسك للهجانة السُّلطانية والمضمر صبيح بن محمد الوهيبي على المركز الثاني وجاءت البشائر لهجن البشائر والمضمر أحمد بن محمد الجنيبي في المركز الثالث.

وفي الشوط الحادي عشر والمخصص لفئة الحول ولمسافة /5/ كيلومترات حققت علاج للهجانة السُّلطانية والمضمر حمد بن سالم الجديلي المركز الأول، وحصلت احترام لمالكها حمد بن محمد الوهيبي على المركز الثاني، وجاءت ملامة للهجانة السُّلطانية والمضمر حمد بن عبد الله المالكي في المركز الثالث.

أما الشوط الثاني عشر والمخصص لفئة الحول لمسافة /5/ كيلومترات خطفت مخايل للهجانة السُّلطانية والمضمر صبيح بن محمد الوهيبي المركز الأول، وجاءت ذهبية للهجانة السُّلطانية والمضمر حمد بن سالم الجديلي في المركز الثاني، وحصلت وسام للهجانة السُّلطانية والمضمر سيف بن عبد الله الحبسي على المركز الثالث.

وفي الشوط الثالث عشر والأخير في هذه المحطة، والذي خصص لفئة الحول ولمسافة /5/ كيلومترات حصلت ميعاد لمالكها طالب بن سعيد المسكري على المركز الأول، وجاءت الناقة مبشرة لمالكها حمد بن محمد الوهيبي في المركز الثاني، وحصلت الشاذلية لمالكها حمد بن محمد الوهيبي على المركز الثالث.

الجدير بالذكر أن المحطة القادمة ضمن برنامج المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية للموسم العشرين ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣، تضمن/11/ محطة موزعة على مختلف محافظات سلطنة عُمان، وسيقام السباق الخامس والمخصص لركض العرضة/ على ميدان الهجانة السُّلطانية بالفليج بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة من /27/ إلى /30/ نوفمبر الجاري.

/العُمانية/

حمد الحبسي / علي