الأخبار

انطلاق المحطة الرابعة للمهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية بولاية سناو
انطلاق المحطة الرابعة للمهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية بولاية سناو

سناو في 9 نوفمبر / العُمانية / انطلقت اليوم منافسات المحطة الرابعة من فعاليات المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية لموسم ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣، بتنظيم من الهجانة السُّلطانية بشؤون البلاط السُّلطاني بمضمار الأبيض في ولاية سناو بمحافظة شمال الشرقية.

واشتمل السباق في يومه الأول على إقامة / ١٣/ شوطا، خصصت /٧/ أشواط لفئة الحجائج، منها /٤/ أشواط لفئة الأبكار، و/٣/ أشواط لفئة الجعدان، بالإضافة إلى تخصيص /٦/ أشواط لفئة اللقايا، منها /٤/ أشواط للأبكار وشوطان للجعدان، وجاءت نتائج أشواط السباق في اليوم الأول على النحو التالي:

في الشوط الأول المخصص لفئة الحجائج أبكار لمسافة كيلومترين جاءت الاتحادية لمالكها حمود بن سالم الوهيبي في المركز الأول، وجاءت مسيرة للهجانة السُّلطانية والمضمر الغفيق بن الصغير المالكي في المركز الثاني، فيما حصلت فزعة للهجانة السُّلطانية والمضمر سيف بن عبدالله الحبسي على المركز الثالث.

وفي الشوط الثاني الذي خصص كذلك لفئة الحجائج أبكار لمسافة كيلومترين جاءت الشاهينة لمالكها سالم بن محمد الوهيبي في المركز الأول، متقدمة على الدوحة لمالكها حميد بن سعيد المحاربي التي حلت ثانيا، فيما جاءت الشناصية لمالكها حمد بن محمد الوهيبي في المركز الثالث.

وفي الشوط الثالث لفئة الحجائج جعدان لمسافة كيلومترين، خطف شاهين لمالكه سالم بن محمد الوهيبي المركز الأول، وجاء شاهين لمالكه سالم بن محمد الوهيبي في المركز الثاني، وحصل شاهين لمالكه سالم بن محمد الوهيبي على المركز الثالث.

وفي الشوط الرابع الذي خصص لفئة الحجائج أبكار لمسافة كيلومترين حصلت العالمية لمالكها حمد بن محمد الوهيبي على المركز الأول، وجاءت الشاهيلة لمالكها حمود بن سالم الوهيبي في المركز الثاني، فيما حققت شواهين لمالكها سالم بن محمد الوهيبي المركز الثالث.

وفي الشوط الخامس بفئة الحجائج أبكار، ولمسافة كيلومترين خطفت الشاهينية لمالكها سعيد بن محمد الوهيبي المركز الأول، وحصلت الوارية لمالكها حمد بن محمد الوهيبي على المركز الثاني، فيما جاءت خزامة لمالكها سالم بن محمد الوهيبي في المركز الثالث.

وجاءت نتائج الشوط السادس المخصص لفئة الحجائج جعدان، لمسافة كيلومترين، حصول شاهين لمالكه سالم بن محمد الوهيبي على المركز الأول، وحقق شاهين لمالكه سالم بن محمد الوهيبي المركز الثاني، فيما جاء شاهين لمالكه سعيد بن محمد الوهيبي في المركز الثالث.

وفي الشوط السابع المخصص لفئة الحجائج جعدان، لمسافة كيلومترين جاء شاهين لمالكه سالم بن محمد الوهيبي في المركز الأول، فيما حصل شاهين لمالكه سالم بن محمد الوهيبي على المركز الثاني، متقدما على شاهين لمالكه السيد حامد بن حمود البوسعيدي الذي جاء في المركز الثالث.

وجاءت نتائج الشوط الثامن الذي خصص لفئة اللقايا أبكار، لمسافة /٣/ كيلومترات، أن حصلت الشاهينية للهجانة السُّلطانية، والمضمر حمد بن محمد الوهيبي على المركز الأول، وجاءت الشامخة للهجانة السُّلطانية، والمضمر سعيد بن راشد العمري في المركز الثاني، فيما حصلت الشاهينية لمالكها سلطان بن حمود الجحافي على المركز الثالث.

وفي الشوط التاسع المخصص لفئة اللقايا أبكار، ولمسافة /٣/ كيلومترات، حققت شنة لمالكها حمد بن محمد الوهيبي المركز الأول، وجاءت نجود للهجانة السُّلطانية، والمضمر سيف بن عبد الله الحبسي في المركز الثاني، وحصلت الناقة هملولة للهجانة السُّلطانية، والمضمر سيف بن عبد الله الحبسي على المركز الثالث.

أما نتائج الشوط العاشر والمخصص لفئة اللقايا جعدان لمسافة /٣/ كيلومترات فشهدت حصول بوشر لمالكه حمد بن محمد الوهيبي على المركز الأول، متقدما على مياس للهجانة السُّلطانية، والمضمر الغفيق بن الصغير المالكي الذي حل ثانيا، فيما جاء صايب لمالكه علي بن الصغير الوهيبي في المركز الثالث.

وفي الشوط الحادي عشر الذي خصص لفئة اللقايا أبكار لمسافة /٣/ كيلومترات، حققت الشاهينية لمالكها سعيد بن محمد الوهيبي المركز الأول، وجاءت الناقة ضغط لمالكها سعيد بن علي الوهيبي في المركز الثاني، فيما حصلت الناقة دمعة لمالكها حمد بن محمد الوهيبي على المركز الثالث.

وجاءت نتائج الشوط الثاني عشر الذي خصص لفئة اللقايا أبكار لمسافة /٣/ كيلومترات، أن حصلت الشاهينية لمالكها سالم بن محمد الوهيبي على المركز الأول، فيما جاءت سمهرم لمالكها حمد بن محمد الوهيبي في المركز الثاني، وحققت الشاهينية لمالكها سعيد بن محمد الوهيبي المركز الثالث.

وفي الشوط الثالث عشر والأخير في اليوم الأول للسباق، والذي خصص لفئة اللقايا جعدان ولمسافة /٣/ كيلومتر، حصل شاهين لمالكه السيد حامد بن حمود البوسعيدي على المركز الأول، وجاء مطفي لمالكه طالب بن سعيد العسكري في المركز الثاني، فيما حقق واغر لمالكه حمد بن محمد الوهيبي المركز الثالث.

الجدير بالذكر أن السباق يشمل /غدًا/ وفي يومه الثاني، إقامة /١٥/شوطًا، خُصصت /٦/ أشواط لفئة الجذاع، منها /٤/ أشواط للأبكار، وشوطان للجعدان، وفي فئة الثنايا خصص لها /٣/ أشواط منها شوطان للأبكار وشوط واحد للجعدان، وفي فئة الحول خصصت /٣/ أشواط، وشوط واحد للزمول، بالإضافة إلى شوطين لركض العرضة الطويل لفئتي الثنايا أبكار، والحول.

/ العُمانية/

حمد الحبسي / علي الوهيبي