الأخبار

الانتهاء من أعمال تأهيل وصيانة سوق الأسماك بولاية بدية
الانتهاء من أعمال تأهيل وصيانة سوق الأسماك بولاية بدية

بدية في 6 نوفمبر /العمانية/ أنهت الشركة المنفذة لمشروع تأهيل وصيانة سوق الأسماك في ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية أعمالها الإنشائية، في المشروع الذي تشرف عليه وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ومن المؤمل افتتاح السوق الذي بلغت تكلفة أعمال التأهيل والصيانة فيه أكثر من /41/ ألف ريال عُماني، خلال الأيام القادمة.

وقال محمد بن ناصر الحجري عضو المجلس البلدي ممثل ولاية بدية: بأن تكلفة أعمال التأهيل والصيانة في السوق بلغت 41 ألفًا و500 ريال عُماني، وتبلغ مساحة البناء /480/ مترًا مربعًا، ويضم /20/ طاولة لعرض وبيع الأسماك، مجهزة بمستلزمات العرض والاستخدام وصناديق حفظ الأسماك، بالإضافة إلى وجود /5/ طاولات لتقطيع الأسماك، وغرفة لتصنيع الثلج إلى جانب وجود مخزن عام ومواقف عامة لمرتادي السوق.

وأشار إلى أن تصميم السوق أوجد مداخل خاصة لعملية إنزال الأسماك تساعد الباعة على سهولة التزود بالأسماك وحفظها، بالإضافة إلى وجود /3/ محلات تجارية تتيح الفرصة للمستثمرين لمزاولة الأنشطة الداعمة لأعمال السوق مثل نشاط شوي الأسماك وتحضيرها للمناسبات.

وأوضح الحجري بأن السوق الجديد الواقع في قرية "الغبي" سيوفر للمواطن والمقيم احتياجاتهم الفعلية من الأسماك التي من المتوقع توفرها بصورة كبيرة لما لولاية بدية من موقع استراتيجي قريب لناقلي الأسماك من ولايات محافظتي جنوب الشرقية والوسطى.

الجدير بالذكر بأن سوق الأسماك الجديد بولاية بدية، يأتي ضمن استراتيجية وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في بناء أسواق سمكية جديدة بمواصفات حديثة تلبي الاشتراطات الصحية ومعايير ضبط الجودة للمنتجات السمكية، حيث سيسهم في رفد الاقتصاد الوطني من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والعاملين في قطاع بيع وتسويق الأسماك بالإضافة إلى فتح منافذ تسويقية جديدة لمنظومة العمل بالقطاع السمكي.

/ العمانية/

نشرة المحافظات

حمد الحبسي