الأخبار

اختتام البرنامج الصيفي "صيفنا غير" بشمال الشرقية
 اختتام البرنامج الصيفي

إبراء في 28 أغسطس /العُمانية/ اختتمت إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الشرقية اليوم البرنامج الصيفي "صيفنا غير" الذي نفذ خلال شهر أغسطس الجاري بمشاركة واسعة من الفرق الرياضية بالمحافظة وعدد من المؤسسات الخاصة وأفراد المجتمع المحلي.

وقالت ثريا بن حمد الحجرية رئيسة قسم الأنشطة الرياضية والشبابية بإدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الشرقية: جاء تنفيذ البرنامج الصيفي لهذا العام تماشيًا مع خطة الوزارة في تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات الصيفية التي تستهدف أفراد المجتمع المحلي بمختلف الفئات العمرية، بهدف استغلال أوقات الشباب وإيجاد متنفس ثقافي ورياضي وترفيهي وغرس القيم الحميدة والمهارات المتنوعة في مختلف الرياضات والأنشطة.

وأشارت إلى أن البرنامج الصيفي تنوعت فعالياته على مدى شهر كامل، حيث برزت فعالية مركز تدريب السباحة كأهم الفعاليات المقامة، والتي خصصت للفئة العمرية ما بين /7 – 15/ سنة، حيث شارك فيها 200 شخص تلقوا التدريب على يد مدربين متخصصين بواقع أربع حصص في الأسبوع.

وأضافت: ومن الفعاليات المنفذة كذلك فعالية اليوم الرياضي المفتوح الذي أقيم في مجمع إبراء الرياضي بمشاركة واسعة من الفئة العمرية ما بين /12 - 18/ سنة، واشتمل على إقامة برنامج الايروبيك للنساء وسباق الدراجات ومهرجان ألعاب القوى للصغار وفعاليات مصاحبة كالرسم على الوجوه ومسرح للطفل وأركان صحية تثقيفية بمشاركة الأسر وبعض الجاليات العربية والأجنبية في ولايات المحافظة.

يُذكر أن البرامج الصيفية تهدف إلى إتاحة الفرصة لفئات المجتمع المحلي لممارسة الرياضة والترفيه واستغلال الإجازة الصيفية، هذا إلى جانب العمل على اكتشاف واستقطاب الكفاءات الشبابية في المحافظة واستثمار طاقاتهم في العمل على تطوير مثل هذه البرامج والاهتمام بها.

/ العُمانية / نشرة المحافظات

علي الوهيبي