الأخبار

ختام البرنامج الصيفي "صيفنا إبداع وتميز" بالمضيبي
ختام البرنامج الصيفي

المضيبي في 28 يوليو /العمانية/ اختتم اليوم بمحافظة شمال الشرقية البرنامج الصيفي /صيفنا إبداع وتميز/، والذي نفذته بلدية شمال الشرقية ممثلة في دائرة البلدية بالمضيبي، على مدى خمسة أيام.

وقالت هدى بنت أحمد العزرية رئيسة قسم التوعية والإعلام بدائرة البلدية بالمضيبي إن البرنامج الصيفي جاء بهدف إيجاد برنامج صيفي متنوع لفئة الأطفال من فئة الذكور من سن /١٠ سنوات وحتى ١٤ سنة لشغل أوقات الفراغ واستغلال الإجازة الصيفية وتنمية المهارات والقدرات الفردية للمستهدفين وإيجاد بيئة تعليمية وترفيهية من خلال عدد من البرامج والأنشطة الهادفة والتي جاء تنفيذها على مدى خمسة أيام بالتعاون مع عددٍ من المؤسسات التعليمية والاجتماعية والثقافية والرياضية.

وأضافت العزرية أن البرنامج الذي استهدف أكثر من /٢٠٠/ مشارك تضمن تقديم حلقة تدريبية حول صناعة التحف الخشبية، وحلقة عمل حول التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين وحلقة تدريبية عملية حول صناعة الرسل العماني ومنتجات السعفيات وإقامة محاضرات تربوية واجتماعية للنشء، وبرنامج تعليمية لتعلم السباحة.

وأشارت إلى أن البرنامج سينطلق في الأسبوع القادم لفئة الأطفال من الإناث من سن /١٢/ سنة فما فوق والذي سيتضمن حلقات عمل متنوعة في الأعمال اليدوية كالتطريز على اللوحات وحلقات عمل الفنون التشكيلية ومحاضرات علمية وتربوية هادفة بالإضافة الى الرسم على الملابس وتنسيق الزهور.

يذكر أن بلدية شمال الشرقية تنفذ خلال هذه الفترة مجموعة من البرامج الصيفية الهادفة في مختلف دوائر البلدية بولايات شمال الشرقية تستهدف من خلالها أفراد المجتمع المحلي.

/العمانية/

عماد الحضري