الأخبار

وزارة العمل تختتم برنامج "تمكين ساهم" بشمال الشرقية
وزارة العمل تختتم برنامج

إبراء في 28 يوليو /العمانية/ اختتمت اليوم وزارة العمل في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء في محافظة شمال الشرقية البرنامج التدريبي /تمكين ساهم/، الذي استهدف /٢٠٢/ مرشح ومرشحة بالمحافظة على مدى خمسة أيام.

وقالت عروب بنت سعود اليحمدية من مركز دعم التدريب بوزارة العمل: الحمد لله اختتمنا اليوم البرنامج في المحطة الثانية له والذي يستهدف /2216/ مرشحًا ومرشحة من مختلف محافظات سلطنة عُمان كدفعة أولية ممن اجتازوا المقابلات الشخصية والاختبارات في عدد من الوحدات بالقطاعين العام.

وأضافت أن البرنامج وعلى مدى الأيام الخمسة الماضية استطاع تعزيز المهارات والكفاءات الوظيفية للمرشحين، والعمل على رفع إنتاجيتهم في بيئة العمل بالقطاعين العام والخاص، مشيرة إلى أنه تم التركيز فيه على تعزيز المهارات الأساسية منها تنمية السلوك الإيجابي وأبجديات القيادة.

وأضافت اليحمدية: نسعى الآن وبعد اختتام البرنامج في شمال الشرقية وقبلها في المحطة الأولى في محافظة جنوب الشرقية إلى أن يكون البرنامج محفزًا للفئة المستهدفة من خلال التعلم والتطور الذاتي المستمر إلى جانب قدرة المتدربين الآن على بناء كفاءات وطنية ذات قدرات ومهارات ديناميكية لتعزيز المهارات المطلوبة لتحسين الإنتاجية ودعم الأداء المؤسسي بالإضافة إلى اكتساب مهارات الوظائف المستقبلية التي يحتاجها سوق العمل.

جدير بالذكر بأن البرنامج والذي سينفذ في محطته الثالثة خلال الأسبوع القادم في محافظة ظفار، اشتمل على عدد من المحاور، أبرزها: تحديد الأهداف الشخصية، والتخطيط الوظيفي، وإعداد السيرة الذاتية، واستراتيجيات المقابلات الوظيفية، والعمل على صقل المهارات الوظيفية، ومهارات الثورة الصناعية الرابعة، وتنمية السلوك الإيجابي لزيادة الإنتاجية، وطرق اكتساب المعرفة واستراتيجيات التعلم وتنمية أبجديات القيادة للمبتدئين.

/ العمانية /

شيخة الفليتية