الأخبار

وزارة العمل تُنفذ برنامج "تمكين ساهم" في محطته الثانية بشمال الشرقية
وزارة العمل تُنفذ برنامج

إبراء في 24 يوليو /العمانية/ نفذت وزارة العمل اليوم البرنامج التدريبي "تمكين ساهم" في محافظة شمال الشرقية، وذلك في المحطة الثانية للبرنامج ويستهدف /2216/ مرشحًا ومرشحة من مختلف محافظات سلطنة عُمان كدفعة أولية ممن اجتازوا المقابلات الشخصية والاختبارات في عدد من الوحدات الحكومية ويستمر خمسة أيام.

وقالت نجلاء بنت علي الجابرية رئيسة قسم المشاريع الداعمة بمركز دعم التدريب بوزارة العمل إن البرنامج التدريبي يهدف إلى تعزيز المهارات والكفاءات الوظيفية للمرشحين والعمل على رفع الإنتاجية في بيئة العمل لدى المرشحين للوظائف الحكومية كدفعة أولية منهم /202/ مترشح ومترشحة بمحافظة شمال الشرقية.

وأشارت إلى أن البرنامج الذي ينفذ على مدى خمسة أيام يسعى ومن خلال عقد حلقات عمل عبر مراحل تأهيلية مختلفة إلى تمكين المرشحين للوظائف الحكومية يتم التركيز فيها على تعزيز عدد من المهارات الأساسية منها تنمية السلوك الإيجابي وأبجديات القيادة.

وأضافت أنّ البرنامج يسعى إلى تحفيز المرشحين على التعلم والتطور الذاتي المستمر إلى جانب بناء كفاءات وطنية ذات قدرات ومهارات ديناميكية لتعزيز المهارات المطلوبة لتحسين الإنتاجية ودعم الأداء المؤسسي وإكسابهم مهارات الوظائف المستقبلية التي يحتاجها سوق العمل.

ويشتمل البرنامج الذي ينفذ في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء على عدد من المحاور، أبرزها تحديد الأهداف الشخصية والتخطيط الوظيفي وإعداد السيرة الذاتية واستراتيجيات المقابلات الوظيفية والعمل على صقل المهارات الوظيفية ومهارات الثورة الصناعية الرابعة وتنمية السلوك الإيجابي لزيادة الإنتاجية وطرق اكتساب المعرفة واستراتيجيات التعلم وتنمية أبجديات القيادة للمبتدئين.

يُذكر أنّ البرنامج التدريبي "تمكين ساهم" تنفذه وزارة العمل ممثلة في مركز دعم التدريب في مختلف محافظات سلطنة عُمان خلال الدفعة الأولى لمن اجتازوا المقابلات الشخصية والاختبارات في عدد من الوحدات الحكومية، حيث نفذ البرنامج بالمحطة الأولى في محافظة جنوب الشرقية في يونيو الماضي، وستنفذ المحطة الثالثة منه خلال الأسبوع القادم في محافظة ظفار.

/العمانية/

ياسر البلوشي