الأخبار

جهود متواصلة لإزالة مخلفات الأودية بمحافظة شمال الشرقية من تأثير الحالة الجوية
جهود متواصلة لإزالة مخلفات الأودية بمحافظة شمال الشرقية من تأثير الحالة الجوية

إبراء في 11 يوليو /العُمانية/ تواصل البلدية بمحافظة شمال الشرقية ممثلة في دوائر الشؤون البلدية بالمحافظة إزالة ونقل مخلفات الأودية بولايات المحافظة جراء تأثير الحالة الجوية التي تشهدها سلطنة عُمان حاليا.

وقال المهندس ناصر بن خميس الحسني مدير عام البلدية بمحافظة شمال الشرقية لوكالة الأنباء العُمانية إن بلدية المحافظة تواصل العمل في جميع ولاياتها لفتح الطرق للحركة المرورية ونقل تراكمات الأتربة والمياه المتجمعة في بعض الأماكن والطرقات العامة.

وأكد على أن الجهود تتواصل في ولاية المضيبي لإزالة المخلفات بعد جريان بعض الأودية وقطع الطرق التي تربط بين قرى وادي عندام كقرى خضراء بني دفاع والشويعي والمخترع والخشبة وبعض الأودية في نيابة سمد الشأن في قرى الروضة والأخضر والشريعة ولزق وغيرها إضافة إلى الجهود المبذولة في ولاية سناو جراء تأثر طرقها الداخلية والعامة بجريان وادي البطحاء الذي خلف مخلفات وأتربة أعاقت حركة السير بشكل جزئي حيث شهدت الولاية هطول أمطار بكميات كبيرة سالت على إثرها العديد من الأودية.

وفي ولاية دماء والطائيين وضح المهندس مدير عام بلدية شمال الشرقية أن الجهود متواصلة في فتح الطرق الترابية والاسفلتية ونقل مخلفات الأودية في نيابة دماء وبعض القرى التي تأثرت بجريان العديد من أودية الولاية كجريان الوادي الكبير الذي يمر ببعض القرى مخلفا أتربة قطعت الحركة المرورية بعض الوقت قبل بدء إزالتها بالمعدات الخاصة بالبلدية وبمساعدة أفراد المجتمع بتلك القرى.

وأضاف المهندس ناصر الحسني أن الجهود تتواصل كذلك في ولاية وادي بني خالد التي تأثرت بجريان واديي العدفين ومقل وخلفت وراءها مخلفات شلت الحركة المرورية بشكل نسبي ومؤقت مؤكدا على أن البلدية نجحت وفي وقت قصير في فتح أكثر الطرق التي تربط قرى الولاية وإعادة الحركة المرورية بشكل سريع.

وأشار مدير عام بلدية شمال الشرقية إلى أن جهود إزالة ونقل مخلفات الأودية مستمر ومتواصل في كافة ولايات المحافظة بما فيها ولايات إبراء والقابل وبدية التي تأثرت بالحالة الجوية بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة وأفراد المجتمع المحلي مؤكدا على أن الحركة المرورية حاليا في جميع الطرق الداخلية بالمحافظة والطرق العامة التي تربط ولايات المحافظة ببعضها وبالمحافظات الأخرى بسلطنة عمان سالكة دون أي معوقات.

/العُمانية/

أحمد