الأخبار

توقيع 28 عقد انتفاع بأراضٍ في القطاعات الزراعية والحيوانية والصناعية بشمال الشرقية
توقيع 28 عقد انتفاع بأراضٍ في القطاعات الزراعية والحيوانية والصناعية بشمال الشرقية

إبراء في 29 يونيو /العُمانية/ وقعت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني اليوم على 28 عقدًا بنظام حق الانتفاع بأراضٍ في القطاعات الزراعية والحيوانية والصناعية بولايات محافظة شمال الشرقية مع عددٍ من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ بقيمة استثمارية بلغت مليونين و670 ألف ريال عُماني على مساحة إجمالية تقدر بـ 980 ألف متر مربع.

وتهدف هذه العقود إلى توفير أراضٍ بنظام حق الانتفاع لرفد الاقتصاد والاستثمار ورفع الكفاءة لاستخدام الأراضي بشكل مستدام، وتلبية لاحتياجات سلطنة عُمان من مشروعات الأمن الغذائي باستخدام طرق علمية حديثة ومبتكرة، وبما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية المحافظات.

وقع العقود من جانب الوزارة سعادة الدكتور محمد بن علي المطوع وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للتخطيط العمراني.

وفي القطاع الزراعي تم التوقيع على /23/ عقد انتفاع لمشروعات زراعة للخضروات والفواكه في ولايات القابل وإبراء ووادي بني خالد والمضيبي وبدية وسناو على مساحة إجمالية بلغت أكثر من 800 ألف متر مربع، وبقيمة إجمالية بلغت مليونين و300 ألف ريال عُماني.

أما في القطاع الحيواني فقد تم التوقيع على /3/ عقود انتفاع لتربية الدواجن بولايتي القابل والمضيبي على مساحة إجمالية بلغت 124 ألف متر مربع وبقيمة إجمالية بلغت /165/ ألف ريال عماني، إضافة إلى التوقيع على عقد لتربية وتسويق الماشية بولاية المضيبي على مساحة إجمالية بلغت 42 ألف متر مربع، وبقيمة إجمالية بلغت 55 ألف ريال عُماني.

وقد تم التوقيع أيضًا على عقد انتفاع واحد لإنشاء محطة لتنقية وتعبئة المياه المعدنية بولاية وادي بني خالد على مساحة 5 آلاف متر مربع "وبتكلفة إجمالية بلغت 150 ألف ريال عُماني.

ومع توقيع هذه العقود، يصل إجمالي عدد العقود الموقعة مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني لهذا العام /62/ عقد انتفاع لمختلف الاستخدامات في مختلف المحافظات، بما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي بسلطنة عُمان ودعم الاقتصاد الوطني.

/العُمانية/

يونس الخاطري