الأخبار

الاحتفال بأسبوع سلامة الغذاء بشمال الشرقية
الاحتفال بأسبوع سلامة الغذاء بشمال الشرقية

إبراء في 30 مايو / العُمانية/ احتفلت بلدية شمال الشرقية اليوم بأسبوع سلامة الغذاء لعام 2022، يركز على مدى أهمية الغذاء في حياة الإنسان، ونشر المعرفة لدى مختلف شرائح المجتمع حول الطرق الصحيحة لتداول ونقل وإعداد وحفظ الأغذية وكيفية قراءة بطاقة بيانات المنتج الغذائي قراءة سليمة.

وقال المهندس ناصر بن خميس الحسني مدير عام بلدية شمال الشرقية: إن بلدية شمال الشرقية تولي اهتمامًا كبيرًا للتأكد من سلامة المعروض بالأسواق والمنشآت الغذائية بمختلف أنواعها من خلال برامج تفتيشية ومتابعة ميدانية للمختصين بدوائر الشؤون البلدية وعمل الأطباء البيطريين بالمسالخ.

وأضاف أن البلدية تقوم بالفحص المخبري للأغذية والمياه بالمختبر من أجل تعزيز النظم الوطنية للرقابة على الأغذية وتحسين سلامتها وجودتها لرفع مستوى الوعي الغذائي وإبراز المخاطر والأمراض التي تنتقل إلى الإنسان عن طريق الغذاء والعوامل التي تؤثر على سلامته وجودته.

تضمن الحفل تقديم عرض مرئي عن سلامة الغذاء، بالإضافة إلى تقديم ورقتي عمل جاءت الأولى عن الجهود والأدوار التي تقوم بها بلدية شمال الشرقية في سبيل الحفاظ على سلامة الغذاء، فيما جاءت الورقة الثانية حول أهمية الغذاء وسلامته وطرق الحفاظ عليه من الآفات الصحية مقدمة من جامعة الشرقية.

وفي الختام قام سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي محافظ شمال الشرقية راعي المناسبة بتكريم المؤسسات المشاركة والأفراد، وافتتاح المعرض المصاحب للفعالية، الذي شارك فيه عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.

/ العُمانية /

صالح