الأخبار

جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء تُطلق مبادرة مجتمعية حول الدورات التدريبية الصيفية
جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء تُطلق مبادرة مجتمعية حول الدورات التدريبية الصيفية

إبراء في 29 مايو /العُمانية/ أطلقت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء في محافظة شمال الشرقية اليوم مبادرة مجتمعية تتعلق بالدورات وحلقات العمل التدريبية الصيفية، ومن المتوقع أن تستهدف نحو 2000 مشارك ومشاركة.

وتأتي المبادرة ضمن خطة الجامعة لتنفيذ برامج تدريبية مجتمعية لأفراد المجتمع وموظفي المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص خلال العام الأكاديمي بالجامعة في إطار الشراكة بين الجامعة والمجتمع المحلي.

وقال الدكتور يوسف بن خميس المبسلي مساعد العميد لشؤون الأكاديمية ورئيس لجنة العلاقات الصناعية وخدمة المجتمع بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء إنَّ المبادرة تشتمل على نحو /20/ برنامجًا تدريبيًّا وحلقة عمل علمية سيُنفّذ بعضها في حرم الجامعة بولاية إبراء والبعض الآخر عن بُعد، خلال الفترة من /29/ مايو الجاري وحتى /7/ من يوليو القادم.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أنَّ الدورات التدريبية وحلقات العمل العلمية ستُقدّم بالمجان لأفراد المجتمع من قبل الكوادر المتخصصة بفرع الجامعة بإبراء في مجالات الهندسة وتقنية المعلومات والدراسات التجارية ومهارات اللغة الإنجليزية.

وأشار إلى أن لجنة العلاقات الصناعية وخدمة المجتمع بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء استحدثت رابطًا إلكترونيًّا على موقع الجامعة يهدف إلى دراسة احتياجات ومتطلبات المجتمع المحلي لمختلف الدورات وحلقات العمل العملية مبينًا أنه تم تحليل كافة الدورات المقترحة من قبل فريق مختص عمل على وضع خطة تنفيذ لتلك الاحتياجات التدريبية.

واختتم يوسف بن خميس المبسلي حديثه بالإشارة إلى إدراج بعض الدورات المتخصصة التي تواكب الثورة الصناعية الرابعة في مجالات الطاقات المتجددة والروبوتات وإنترنت الأشياء، بالإضافة إلى مهارات المقابلات الوظيفية وكتابة السيرة الذاتية ودورات اللغة الإنجليزية.

/ العُمانية /نشرة المحافظات

مصعب العجيلي