الأخبار

مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بالمضيبي يحتفل باليوم العالمي لمتلازمة داون
 مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بالمضيبي يحتفل باليوم العالمي لمتلازمة داون

المضيبي في 22 مارس / العُمانية / نظم مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بولاية المضيبي في محافظة شمال الشرقية اليوم ملتقى ترفيهيا بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون.

وشارك في الملتقى /140/ من الحالات الملتحقة بالمركز وعددا من مدارس الولاية ومشرفات مادة المهارات الفردية بتعليمية شمال الشرقية.

وقالت خولة بنت أحمد الحارثية مديرة المركز: إن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي تأكيدًا على الدور الذي تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية ومراكز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في سلطنة عمان من خلال تكثيف الجهود حول الرعاية المقدمة لهذه الفئة المهمة بالمجتمع.

وأضافت: إن المركز يقدم خدمات متنوعة أبرزها تأهيل الأطفال أكاديميا واجتماعيا ونفسيا ودينيا، وأيضا إلى جانب تأهيلهم مهنيا وتدريبهم على المهن المختلفة.

وتضمنت فعاليات الملتقى مسابقات ترفيهية وحلقات عمل فنية إلى جانب تسليط الضوء على إسهامات الأفراد ذوي متلازمة داون، سواء في مدارسهم أو في أعمالهم ومجتمعاتهم والحياة العامة بجوانبها المتعددة.

تضمن الملتقى تقديم عرض مرئي عن أنشطة المركز وتقديم قصيدة شعرية بالمناسبة العالمية، إضافة إلى إقامة أركان وحلقات عمل فنية اشتملت على فعالية الرسم على الوجوه وركن المسابقات الرياضية والترفيهية وركن المعزوفات الموسيقية والأناشيد الوطنية.

/ العُمانية /

صالح