الأخبار

انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي الطلابي الثامن بجامعة الشرقية
انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي الطلابي الثامن بجامعة الشرقية

إبراء في 21 مارس /العمانية/ انطلقت اليوم في جامعة الشرقية بولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية فعاليات الأسبوع الثقافي الطلابي الثامن للعام الأكاديمي 2021/2022.

رعى حفل الافتتاح سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة.

وألقت أسماء بنت صالح المحروقية ممثلة الطلبة في الأسبوع الثقافي كلمة قالت فيها : "إيمانًا من الجامعة بأهمية الأنشطة الطلابية اللامنهجية والتي تساعد على بناء وصقل والارتقاء بشخصية الطالب الجامعي فإن الجامعة تولي هذه الأنشطة أهمية كبيرة باعتبارها الجانب المكمّل للعملية التعليمية في سبيل بناء شخصية الطالب المتكاملة في كافة الجوانب العلمية والمعرفية والثقافية والنفسية والاجتماعية كما أنها تصقل المهارات القيادية والشخصية للطالب الجامعي".

وتضمّن حفل الافتتاح تقديم أوبريت طلابي وعرضًا مرئيًّا عن فعاليات الأسابيع الثقافية الماضية. بالإضافة إلى افتتاح المعرض الفني حيث تجول راعي المناسبة والحضور في أركان المعرض وتعرفوا على طبيعة الأنشطة ومشروعات الشركات الطلابية في مختلف المجالات.

وشملت فعاليات اليوم الأول إقامة جلسة حوارية بعنوان /دور الجامعات في تحقيق مستهدفات رؤية عُمان 2040، بالإضافة إلى تكريم عدد من المجيدين في الأنشطة الطلابية بالجامعة.

وستتضمّن فعاليات الأسبوع إقامة مجموعة من الفعاليات، من بينها ملتقى الخطابة باللغة الإنجليزية وملتقى المجالس الاستشارية الطلابية إلى جانب العديد من الفعاليات العملية والمعارض الطلابية المتنوعة.

الجدير بالذكر بأن فعاليات الأسبوع الثقافي الطلابي الثامن بجامعة الشرقية تهدف إلى إبراز المواهب والمشروعات الطلابية وذلك بمشاركة واسعة من الطلبة ومؤسسات القطاعين العام والخاص والمجتمع المحلي وطلبة مؤسسات التعليم العالي والتعليم المدرسي في مختلف محافظات سلطنة عُمان.

/العمانية/

فيصل