الأخبار

تعليمية الوسطى تنهي كافة الاستعدادات والتجهيزات للعام الدراسي الجديد
تعليمية الوسطى تنهي كافة الاستعدادات والتجهيزات للعام الدراسي الجديد

هيماء في 31 أغسطس /العُمانية/ أنهت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى كافة الاستعدادات والتجهيزات للعام الدراسي الجديد 2022/2023 م، وذلك لاستقبال أكثر من 7690 طالبًا وطالبةً موزعين على 26 مدرسةً في ولايات المحافظة /هيماء- محوت- الدقم-الجازر/.

وكانت المديرية قد عقدت في وقت سابق اجتماعًا مع المسؤولين بالمديرية؛ لمتابعة استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد والتأكيد على أهمية رفع المستوى التحصيلي للطلبة بالمحافظة وتشكيل لجان على مستوى الولايات لمساندة المدارس، ودعمها للتغلب على التحديات التي تواجهها قبل بدء العام الدراسي كتجهيز المبنى المدرسي وتوفير الكادر الإداري والتدريسي للمدارس والتأكد من جاهزية سكنات المعلمين والمعلمات وتسليم الكتب المدرسية.

وفيما يخص المشاريع المنجزة قامت المديرية بإنشاء مختبر العلوم في مدرسة الكحل للتعليم الأساسي بولاية الجازر ومدرسة المعارف بولاية هيماء بمبلغ يقارب مائة ألف ريال عماني بدعم من شركة تنمية نفط عمان، بالإضافة إلى عدد من المشاريع الجاري تنفيذها هذا العام، منها إضافة فصول ومكاتب إدارية ومرافق أخرى في مدرسة ظهر للتعليم الأساسي، وإنشاء وصيانة غرف للمعلمات في مدرسة الدقم للتعليم الاساسي للبنات، وقاعة ومرافق أخرى بمركز الاستكشاف وقاعة الابتكار العلمي بولاية هيماء.

كما تم تنفيذ أعمال صيانة شاملة لمدرسة قلعة العلم للتعليم الاساسي بولاية محوت، وصيانة مدرسة الدقم للتعليم الاساسي بولاية الدقم.

وقامت تعليمية المحافظة بتحديث وترقية توصيل خدمات الإنترنت والشبكات في أجهزة الحاسب الآلي بمدارس المحافظة، إلى جانب متابعة وصول الأجهزة الجديدة للمدارس، وكذلك استكمال مشروع حلول الطباعة وخطة الدعم الفني.

وفيما يخص استعدادات دائرة التربية الخاصة والتعليم المستمر تم تجهيز القاعات الخاصة بطلبة الدمج وصعوبات التعلم، واعتماد صف دمج عقلي جديد بمدرسة اللكبي للتعليم الأساسي بولاية الجازر وصف دمج سمعي جديد بمدرسة صراب للتعليم الأساسي.

/العُمانية/

عماد الحضري


select * from silent_mdaycount where (date='2023-09-30' and module='topics-showtopic' and catid='125' and id='406846')