الأخبار

منفذ الربع الخالي الحدودي يحتفل باليوم الوطني الـ 92 للمملكة العربية السعودية
منفذ الربع الخالي الحدودي يحتفل باليوم الوطني الـ 92 للمملكة العربية السعودية

عبري في ٢٣ سبتمبر /شاركت سلطنة عُمان شقيقتها المملكة العربية السعودية اليوم احتفالها باليوم الوطني الـ92 في احتفالية نظمتها الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية بالتعاون مع شرطة عُمان السلطانية في منفذ الربع الخالي الحدودي بحضور سعادة السفير عبدالله بن سعود العنزي، سفير المملكة العربية السعودية لدى سلطنة عُمان.

وتضمنت فعاليات الحفل عددًا من اللوحات تجسيدًا للعلاقات الأخوية والتاريخية العميقة التي تربط كلا البلدين الشقيقين، حيث ابتدأ الحفل بمعزوفة موسيقية قدمتها موسيقى شرطة عُمان السلطانية، تلتها لوحات غنائية و شعبية نفذتها الفرق الشعبية بمحافظة الظاهرة،إلى جانب تقديم عرض للطيران الشراعي والقفز الحر.

وقال سعادة السفير السعودي إن هذا الاحتفال يعكس العلاقات الوثيقة والوطيدة بين البلدين، مشيدًا بالعلاقات التاريخية التي تربط سلطنة عُمان بالمملكة العربية السعودية. وأكد سعادته على سعي البلدين إلى تعزيز أواصر التعاون على جميع المستويات لما فيه خدمة البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشار سعادة السفير السعودي لدى سلطنة عُمان أن منفذ الربع الخالي الحدودي بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية هو أيقونة للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين، مضيفًا أن المنفذ يمثل رافدًا حيويًّا مهمًّا للعلاقات في كل المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والتجارية.

حضر فعاليات الحفل عدد من المسؤولين من الجانب العُماني والجانب السعودي وجمع من المواطنين.

/العُمانية/

هلال الغافري