الأخبار

"اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان" تُنفذ برنامجًا توعويًّا لطلبة المدارس في جنوب الباطنة

الرستاق في 16 نوفمبر/العُمانية/تُنفذ "اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان" بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ممثلةً بتعليمية جنوب الباطنة برنامجًا توعويًّا يستهدف طلبة المدارس في محافظة جنوب الباطنة.

يهدف البرنامج إلى تعريف فئة الأطفال بعدد من المبادئ المتعلقة بحقوق الإنسان، من بينها: المساواة، والقدرة على التأقلم والاستدامة، والتركيز على الطفل، والشراكة، والشمولية، والحماية.

وقدمت أمل بنت خليفة الشماخية رئيسة قسم التواصل الرقمي باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان خلال تنفيذ البرنامج محاضرات توعوية لطلبة المدارس المستهدفة تطرقت فيها إلى أهداف التعليم الصديق للطفل في سلطنة عُمان، ومقومات التعليم وفق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز روح الإبداع والمواطنة.

واشتمل البرنامج المُنفذ على فعاليات توعوية للأطفال، ومسابقات منوعة، وعرض أفلام توعوية توضح جانبًا من الواجبات والحقوق المكفولة لفئة الأطفال، بالإضافة إلى توزيع مئات الإصدارات المخصصة لفئة الأطفال، توضح المواد القانونية المتعلقة بحقوق الطفل، وتعرف بمختلف الجهات المعنية بحماية وتعزيز حقوق الطفل في سلطنة عُمان، ووسائل التواصل معها، بالإضافة إلى إصدارات قصصية موجهة إلى فئة الأطفال.

/العُمانية/

أسماء الفزارية