الأخبار

رفع حالة التأهب والجاهزية من شرطة عمان السلطانية والقطاعات الأساسية بمحافظة جنوب الباطنة
رفع حالة التأهب والجاهزية من شرطة عمان السلطانية والقطاعات الأساسية بمحافظة جنوب الباطنة

الرستاق في ٢ أغسطس /العُمانية/ أكد العقيد محمد بن عوض الشنفري قائد شرطة محافظة جنوب الباطنة أنه تم رفع حالة التأهب والجاهزية من قبل شرطة عمان السلطانية والقطاعات الأساسية الأخرى المعنية بإدارة الحالات الطارئة بمحافظة جنوب الباطنة، وذلك للتقليل من الأضرار الناتجة عن غزارة جريان الأودية ودخولها إلى منازل بعض المواطنين.

وأشار إلى أن دوريات الشرطة قامت بالتنبيه على كافة الزائرين مرتادي الأودية بسرعة إخلائها في وقت مبكر تحسبًا لجريانها وزيادة منسوب المياه فيها، كما أضاف أنه تم قطع الحركة المرورية على الطريق الرابط بين ولايتي نخل والعوابي جرّاء انهيار جزء من حارات الطريق المحاذية لمجرى الوادي بمنطقة فلج بني خزير ، كما تم التنسيق مع الإدارة العامة لطيران الشرطة لوضع طائرات عمودية متأهبة للتعامل مع الحالات الطارئة.ودعا المواطنين والمقيمين إلى توخي أقصى درجات الحذر والتواصل مع الجهات المعنية في الحالات الطارئة وعدم المجازفة بعبور الأودية بسبب تواصل الأمطار والنزول المفاجئ للأودية في مختلف ولايات محافظة جنوب الباطنة.

من جهته قال حمود بن محمد المنذري منسق قطاع الإغاثة والإيواء باللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة إنه بالتنسيق مع اللجنة الفرعية في إدارة الحالات الطارئة بمحافظة جنوب الباطنة ومشرف قطاع الإغاثة والإيواء بالمحافظة جُهزت ٣ مراكز للإيواء في ولايتي العوابي والرستاق تحسبًا لاستخدامها.

وأضاف لوكالة الأنباءالعُمانية: غزارة الأمطار ونزول الأودية التي كانت جارفة تسببت في بعض الأضرار منها دخولها في البيوت واحتجاز بعض الأسر ويجري مساعدتهم من قِبل شرطة عُمان السُّلطانية والجهات المختصّة ونقلهم إلى أماكن آمنة.

وذكر أنّ هناك بعض المناطق التي تضررت جراء ذلك بموقعين في فلج بني خزير ووادي بني خروص بولاية العوابي، وفي ولاية الرستاق بمركز المدينة وفي وادي بني غافر، ومراكز الإيواء جاهزة لاستقبال المواطنين والمقيمين.

من جانبه أكّد الدكتور راشد بن حمد البادي مدير مركز إدارة الحالات الطارئة في وزارة الصحة لوكالة الأنباء العُمانية أنّ المؤسسات الصحية في محافظتي الظاهرة وجنوب الباطنة تعمل بكل فاعلية ولم يتم إغلاق أيّ مؤسسة إلى هذه اللحظة، وجرى اتخاذ الإجراءات المناسبة لتوفير كافة الخدمات الصحية واستدامة تقديم الخدمات الطبية اللازمة.

/العُمانية/

مدين البلوشي / ياسر البلوشي