الأخبار

انطلاق منافسات بطولة عمان الدولية ( ماسترز 2022) لقفز الحواجز
انطلاق منافسات بطولة عمان الدولية ( ماسترز 2022) لقفز الحواجز

بركاء في 4 مارس / العمانية/ انطلقت النسخة الثانية لبطولة عمان الدولية ( ماسترز 2022) لقفز الحواجز اليوم وينظمها مركز موجو للفروسية بمقر المركز في منطقة الرميس بولاية بركاء وتستمر يومين تحت إشراف الاتحاد العماني للفروسية.

وأشار أحمد بن سيف العبري أمين السر العام رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العماني للفروسية إلى أن هذه البطولة التي تصنف تحت النجمة الواحدة تأتي إقامتها استمرارا للشراكة ما بين الاتحاد العماني للفروسية والاسطبلات الخاصة سواء ذات الطابع المحلي أو الدولي موضحا أن الاتحاد يولي اهتمامًا كبيرًا للرياضات الأولمبية وخاصة قفز الحواجز.

ووضح محمد بن محبوب هاشماني ممثل عن الرئيس الفخري لمركز موجو أن البطولة الحالية تختلف عن السابقة من خلال زيادة عدد الدول المشاركة والفرسان المشاركين حيث يشارك فيها 110 فرسان يمثلون 12 دولة تتقدمهم سلطنة عُمان ومصر ولبنان والأردن وبريطانيا وأمريكا والتشيك وهولندا وكندا وإيطاليا والعراق والمغرب بالإضافة إلى إقامة البطولة النسائية الأولى تمهيدًا لإقامة بطولة خليجية بالمستقبل تشارك فيها مجموعة من الفارسات.

وقال محمد جودة عبدالغني المدير التنفيذي للبطولة إن الهدف من تنظيم هذه البطولة دعم السياحة المحلية من خلال إقامة مجموعة من البطولات الدولية والمحلية في مختلف محافظات سلطنة عمان. مضيفا أن التركيز على الشباب العماني في ادارة البطولة وتنظيمها من حيث الحكام والكادر الفني يعد مصدر فخر وهو دليل على توسع رياضة قفز الحواجز وتمكن الشباب العماني من القيام بمسؤولياتهم في هذه الرياضة الأولمبية .

من جانبه وضح ماجد بن حمد الحسني المدير الفني للبطولة أن البطولة تقام حسب التصنيف والأنظمة والقوانين المعتمدة في الاتحاد الدولي للفروسية وهي بطولة دولية تمهيدا لاستضافة الدوري العربي في شهر نوفمبر المقبل 2022 ضمن المجموعة السابعة التي يسعى من خلالها المشاركون إلى تجميع النقاط وتأهيل الفرسان للأولمبياد والبطولات الدولية باعتبار الدوري العربي عادة ما يبدأ من المغرب وبعدها مصر ثم قطر والإمارات وسنحاول أن يكون في السلطنة أسبوعين وهو مصنف تحت النجمة الواحدة والنجمتين و3 نجمات.

وأضاف أنه سيتم إنشاء الميادين الجديدة واستيراد خيول جديدة لإقامة مسابقات للفئات العمرية تحت 18 سنة بهدف تأهيلهم للمشاركات المحلية والدولية.

/ العمانية /

هلال العامري