الأخبار

الاحتفال باليوم العالمي للثروة السمكية بمحافظة شمال الباطنة
الاحتفال باليوم العالمي للثروة السمكية بمحافظة شمال الباطنة

صحار في 21 نوفمبر /العُمانية/ نظمت المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة اليوم فعاليات احتفالية باليوم العالمي للثروة السمكية بعنوان "معًا لثروة سمكية مستدامة".

وقال المهندس عبد الله بن محمد الهدابي مدير عام المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة: إن اليوم العالمي للثروة السمكية حدث عالمي يُعد فرصة لتسليط الضوء على أهمية الثروة السمكية في دول العالم ورفع الوعي لدى الصيادين وكافة أفراد المجتمع بضرورة المحافظة على الثروة المائية الحية.

وأشار الهدابي إلى أن محافظة شمال الباطنة تعد أحد المحافظات المطلة على الشريط الساحلي لسلطنة عُمان وتمتلك عدة مقومات داعمة للقطاع السمكي حيث يبلغ عدد مزاولي مهنة الصيد بالمحافظة /13177/ صيادًا حتى نهاية أكتوبر لعام 2022، إضافة إلى /9/ أسواق سمكية يعمل بها /467/ من العمانيين و/208/ منفذين تسويقيين، إضافة إلى /6/ موانئ صيد بحري تُعد أحد البنى الأساسية للقطاع السمكي وتقوم عليها عدد من المشاريع الاستثمارية التي تخدم العاملين بالقطاع ومرتادي الموانئ.

وتضمنت الاحتفالية إقامة عدد من اللقاءات وإلقاء المحاضرات التوعوية لعدد من الصيادين والعاملين في القطاع السمكي بولايات المحافظة، إلى جانب التوعية بأهمية المحافظة على الثروة المائية الحية وتنظيف الأحواض السمكية.

/العُمانية/

عماد الحضري