الأخبار

صحار تستضيف الجولة العالمية "برو بيش فيوتشر عُمان" للكرة الطائرة
صحار تستضيف الجولة العالمية

صحار في 23 أكتوبر /العُمانية/ نظم الاتحاد العماني للكرة الطائرة اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بالجولة العالمية برو بيش فيوتشر عُمان /جولة صحار/، بحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة وعدد من ممثلي وسائل الإعلام في سلطنة عمان.

وأكد سعادة محافظ شمال الباطنة أهميةَ استضافة سلطنة عمان - وتحديدًا ولاية صحار - هذه الجولة العالمية التي ستكون لها عوائدها المباشرة في تنشيط الحركة الاقتصادية في الولاية والتعريف بها سياحيًّا، إضافةً إلى عوائد غير مباشرة في الترويج السياحي، وأضاف سعادته: ندعو جميع الاتحادات المحلية في سلطنة عمان إلى استضافة مثل هذه البطولات العالمية، ونحن دائمًا داعمون لأي اتحاد رياضي في سلطنة عمان لاستضافة أي فعالية قادمة سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

من جانبه وضح المهندس إبراهيم بن عبد الله المقبالي رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة أن الإتحاد بذل كل السبل لاستضافة هذه الجولة العالمية، حيث سيشارك /٢٨/ فريقًا من مختلف دول العالم، وستشارك سلطنة عمان بأربعة فرق، مشيرًا إلى أن الهدف القادم هو مشاركة سلطنة عمان في بطولة باريس ٢٠٢٤م.

وأضاف المقبالي: تم اختيار الدكتور عيسى خميس الغيثي مديرًا للبطولة من سلطنة عمان، وجاء هذا الاختيار وفق أسس ومعاير الاتحاد الدولي الذي سيكون في سلطنة عمان الأسبوع القادم لمتابعة التجهيزات، كما سيكون هناك نقل مباشر للبطولة من قبل القناة الرياضية بتلفزيون سلطنة عمان.

وأشار المقبالي إلى أن البطولة تحظى بدعم ورعاية من عدد من مؤسسات القطاع الخاص ومساندة من المؤسسات الحكومية، كما أشار إلى أن الاتحاد أعد عددًا من الجوائز لتحفيز الجمهور للبطولة، وذلك بتخصيص /٣٥/ جائزة يومية للجمهور إلى جانب سحوبات في ختام البطولة.

/العُمانية/

عيدالناصر العبري / عبدالله المعمري