الأخبار

اجتماع المجلس البلدي بشمال الباطنة
اجتماع المجلس البلدي بشمال الباطنة

صحار في 21 سبتمبر /العمانية/ عقد المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة اليوم اجتماعه السادس من السنة السادسة للفترة الثانية من العام الحالي، برئاسة سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة وحضور الأعضاء.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع الردود الواردة من عدد من الجهات ذات العلاقة، منها طلب وضع خطة متكاملة لتحويل الخطوط الكهربائية الهوائية إلى كابلات أرضية، كما استعرض المجلس الرد الوارد بشأن إنشاء ازدواجية الطريق المؤدي من دوار المسلخ بولاية صحار إلى شارع الباطنة السريع.

وناقش المجلس مقترح بلدية شمال الباطنة لتنظيم عمل شركات توصيل وجبات المطاعم عبر التطبيقات الإلكترونية وذلك من خلال إلزام شركات التطبيقات بتزويد كافة السائقين ببطاقات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية، وإيقاف تشغيل العمالة الوافدة غير المرخصة بمهن مخالفة وسحب تراخيص الشركات غير الملتزمة ومنعها من مزاولة النشاط في الولاية، إضافة إلى مناقشة موضوع أثر وجود شركات الكسارات بالقرب من بلدة العينين بولاية لوى.

كما تم خلال الاجتماع أيضًا استعراض طلب إنشاء عبارات صندوقية للمنطقة الواقعة قبل دوار لوى (وادي الصفا) ومناقشة مشروع تجميل مدخل ولاية السويق وتخصيص موقع لإقامة هبطات العيد. بالإضافة إلى موضوع تخصيص مواقع لتجميع الحيوانات النافقة بالولايات. كما تدارس المجلس الحلول المقترحة لفقدان قوارب الصيد البحرية من ضمنها مقترح إضافة شريحة تتبع على كل قوارب الصيد الخاصة أو التجارية.

وناقش المجلس مقترح استثمار موقع أرض مستشفى صحار (القديم) والاستفادة منه لإقامـة مستشفى خاص، وطلب تخطيط موقع ميدان سباق ركض العرضة بقرية أم خليفة بولاية صحم، واستحداث مخطط سكني ببلدة "عجيب" بولاية شناص، بالإضافة إلى موضوعات أخرى تتعلق بالجوانـب الخدمية والتنموية.

وخلال الاجتماع أدى المهندس علي بن أحمد المعشني مدير عام الإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة شمال الباطنة قسم اليمين أمام سعادة محافظ شمال الباطنة عضوًا للمجلس البلدي بالمحافظة، كما قدم المختصون بالشركة العُمانية لخدمات المياه والصرف الصحي شرحًا توضيحيًّا عن الخدمات التي تقدمها الشركة بولايات المحافظة.

/العمانية/

عبدالله المعمري /حسن