الأخبار

توقيع اتفاقيات تدريبية مع البرنامج الوطني للتشغيل بمحافظة شمال الباطنة
توقيع اتفاقيات تدريبية مع البرنامج الوطني للتشغيل بمحافظة شمال الباطنة

صحار في ١٣سبتمبر /العُمانية/ جرى بمكتب محافظ شمال الباطنة اليوم توقيع اتفاقيات تدريبية مشتركة مع البرنامج الوطني للتشغيل، بهدف ترقية مهارات الباحثين عن عمل في بعض التخصصات المرتبطة بقطاع تقنية المعلومات وبما يتناسب مع الفرص الوظيفية المتاحة في المحافظة، حيث تم الاتفاق على تنفيذ برنامج في التجارة الإلكترونية لشباب المحافظة بعدد /125/ فرصةً تدريبية.

ويهدف البرنامج إلى تطوير المهارات الإلكترونية والتقنية لإنشاء معرفة شاملة ومتكاملة حول ما يلزمهم لإدارة أعمال التجارة الإلكترونية ويمتد 3 أشهر، وسيركز على بناء الهوية والعلامة التجارية والمبيعات ودراسة الجدوى الاقتصادية واستخدام المنصات الإلكترونية المالية.

جاء ذلك خلال لقاء سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة بمكتبه مع فريق البرنامج الوطني للتشغيل، حيث يأتي هذا اللقاء ضمن خطة العمل التي ينفذها البرنامج للتعريف بخطط البرنامج والمبادرات التي يقوم بتطويرها لأصحاب المعالي والسعادة المحافظين.

وتناول اللقاء شرحًا حول أهم البرامج التي يعمل عليها البرنامج كجزء من مهامه التي تركز على توفير حلولٍ مستدامةٍ تتوافق مع خطط التطوير الاقتصادي، وتسهم في تجاوز التحديات الحاضرة والمستقبلية المرتبطة بقطاع التشغيل.

وقال سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة: "إن ملف الباحثين عن عمل من أهم الأولويات التي نسعى جميعًا للاهتمام به، وتعد هذه الاتفاقيات مع البرنامج الوطني للتشغيل دليلًا على الرؤية المستقبلية التي ينتهجها مكتب المحافظ لتكون كل الخطط الاقتصادية والتجارية والسياحية والاستثمارية في المحافظة روافد لتوفير المزيد من فرص العمل".

من جانبه أوضح المهندس أزهر بن أحمد الكندي المدير الفني للبرنامج الوطني للتشغيل أن البرنامج يضع العمل المشترك مع المحافظات كأحد أهم استراتيجيات التعامل مع قضايا التشغيل في السلطنة، حيث تم وضع خطة تنفيذية تسهم من خلالها الإداراتُ المحليةُ في تطوير مسارات وفرص التوظيف بما يتوائم مع طبيعة الفرص والنشاط الاقتصادي في كل محافظة.

/ العُمانية/

محمد البادي / فهد العامري