الأخبار

مسؤولون يتفقدون مدارس مشروع مدينة لوى
مسؤولون يتفقدون مدارس مشروع مدينة لوى

مسقط في 24 أغسطس /العمانية/ زارت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم مدارس مشروع مدينة لوى الذي يضم مدرسة زمزم للتعليم الأساسي (١-٤)، ومدرسة بلوغ الأمل للتعليم الأساسي للبنات (٩-١٢)، ومدرسة رياض الأزهار للتعليم الأساسي للبنات (٥-٨) ومدرسة الركن اليماني للتعليم الأساسي (1-4) ومدرسة حصون العز للتعليم الأساسي (5-8).

تم خلال الزيارة تقديم عرض مرئي من وزارة الإسكان والتخطيط العمراني حول مشروع مدينة لوى الكائنة فيه المدارس الخمس، للوقوف على جاهزية تشغيلها مع بدء العام الدراسي الجديد.

ورافق معاليها خلال الزيارة معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني وسعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة.

وتأتي هذه المشاريع مواكبة للنمو المتوقع لأعداد الطلبة، وبلغت تكلفتها 12 مليون ريال عُماني لـ(٥) مبانٍ مدرسية، إذ يحتوي المبنى الواحد منها على (30) فصلًا دراسيًّا في مدارس المرحلة الأولى (١-٤) مع مرافق غرف الإدارة وعدد من القاعات (غرفة مصادر التعلم- وقاعة متعددة الأغراض)، ووصل عدد الفصول الدراسية في باقي المباني إلى خمسة وثلاثين فصلًا دراسيًّا، وتم تجهيز هذه المدارس بالمختبرات.

/العمانية/

سعيد الهاشمي