الأخبار

تعليمية الداخلية تنهي استعداداتها لاستقبال طلبة المدارس
تعليمية الداخلية تنهي استعداداتها لاستقبال طلبة المدارس

نزوى في 31 أغسطس /العُمانية/ أنهت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية استعداداتها لاستقبال طلبة المدارس للعام الدراسي الجديد 2022 /2023م الأحد المُقبل.

وقد واصلت المديرية خلال الفترة المنصرمة تهيئة كافة المتطلبات الإدارية والفنية لاستقبال طلبة المدارس، وإنهاء إجراءات التنقلات الداخلية وتوزيع المنقولين للمحافظة والمُعيّنين الجدد، فمن المتوقع أن يبلغ عدد الطلبة بالمدارس الحكومية /106784/ طالبًا وطالبةً، من بينهم /10592/ سيكونون في الصف الأول الأساسي، ويبلغ إجمالي عدد المعلمين والإداريين والوظائف المساندة لها /9040/ موظفًا موزعين على /160/ مدرسةً حكوميةً من بينها 8 مدارس مسائية.

وقال سيف بن مبارك الجلنداني المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية: إن المديرية أكملت التجهيزات لاستقبال أبناءنا الطلبة، حيث وقفت على جميع المستجدات المتعلقة بالجوانب الإدارية والفنية والمالية من خلال عقد اجتماعات دورية بمديري الدوائر والمختصين في المديرية.

وأضاف بأنه بلغ عدد المعلمين والمعلمات المنقولين إلى المحافظة من مختلف محافظات السلطنة /368/ معلمًا ومعلمةً، بينما بلغ عدد المنقولين من المحافظة /318/، وعدد المعينين الجدد /354/.

الجدير بالذكر أن الدوائر التابعة لتعليمية الداخلية أكدت على جاهزيتها وإنهاء الإجراءات المتعلقة بالصيانة والحافلات، واعتماد خطة التدريب وتأهيل الكادر التدريسي والإداري، وتفعيل الأنشطة التربوية والتوعوية والكشفية، واستكمال إجراءات الحصول على تراخيص جديدة بالنسبة للمدارس الخاصة وتجديد التراخيص المنتهية في وقت مبكر.

/العُمانية/

عماد الحضري