الأخبار

إنجاز 65 بالمائة من مشروع إمداد المياه بولاية الحمراء
إنجاز 65 بالمائة من مشروع إمداد المياه بولاية الحمراء

الحمراء في 24 أغسطس /العُمانية/ تواصل الشركة العُمانية لخدمات المياه والصرف الصحي الأعمال الفنية المتبقية لمشروع إمداد المياه بولاية الحمراء بمحافظة الداخلية وقُراها المختلفة، بتكلفة تبلغ 27 مليون ريال عُماني.

وقال سليمان بن خلف اليحيائي مدير خدمات المشتركين بمحافظة الداخلية: "إن المشروع يتضمن إقامة خزان رئيسي تبلغ سعته 18 ألف متر مكعب، وخطوط نقل بطول 94 كيلو مترًا، وشبكة متكاملة بطول 350 كيلومترًا، و22 محطة تحتوي على 68 مضخة لتقوية ضخ المياه.

وأضاف: سيستفيد من المشروع بعد الانتهاء من كافة أعماله الإنشائية، قرابة 81 ألفًا من سكان الولاية، بطاقة توزيع تبلغ 225 مليون جالون يوميًّا من المياه الصالحة للشرب ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في شهر أبريل من العام القادم.

وأشار إلى أن الشركة قد أعلنت أن نسبة إنجاز المشروع قد بلغت 65 بالمائة، والعمل لا زال مستمرًا في عدد من القرى الجبلية بالولاية، بهدف إنجاز المشروع وفق المدة الزمنية المحددة.

الجدير بالذكر أن المشروع سيعمل بعد الانتهاء منه على توفير مياه ذات جودة عالية، حيث تعاني العديد من القرى الجبلية والسهلية بالولاية من شح ونقص المياه، خاصة أثناء الجفاف وانقطاع الأمطار.

/ العُمانية/ نشرة المحافظات

فهد العامري