الأخبار

الانتهاء من تنفيذ المشروع الوطني لتحصين الثروة الحيوانية بولاية أدم
الانتهاء من تنفيذ المشروع الوطني لتحصين الثروة الحيوانية بولاية أدم

أدم في 10 أبريل /العمانية/ أنهت دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بولاية أدم تنفيذ المشروع الوطني لتحصين الثروة الحيوانية الذي استمر ثلاثة أشهر خلال الفترة من 1/1 /2022 وحتى 31/3/ 2022.

وقال الدكتور رشاد نصر رزق المزين طبيب بيطري بالعيادة البيطرية بأدم إن مشروع التحصين الوطني الذي تنفذه وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه يهدف إلى حماية قطعان الماشية ضد الأمراض الوبائية مثل طاعون المجترات الصغيرة والجدري والحمى القلاعية والتسمم المعوي، التي يصعب علاجها وتتسبب في نفوق أعداد كبيرة من الحيوانات كما يهدف إلى تقليل التكاليف التي تصرف على تقديم الخدمات العلاجية وتوفير منتجات سليمة وصحية ذات قيمة غذائية عالية.

وأضاف بأن العيادة البيطرية قامت بتحصين /31594/ من الماعز والضأن ضد مرض التسمم الغذائي و/21068/ ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة والجدري و/7444/ ضد مرض الحمى القلاعية في كافة قرى ومناطق ولاية أدم والولايات المجاورة لها، وذلك حماية للحيوانات من الإصابة بالأمراض المعدية والوبائية الخطيرة.

الجدير بالذكر أن وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه تنفذ المشروع الوطني لتحصين الثروة الحيوانية في كافة محافظات سلطنة عُمان.

/العمانية/

عبدالناصر