الأخبار

افتتاح معرض /إبداع المكان والزمان/ بمحافظة مسندم
افتتاح معرض /إبداع المكان والزمان/ بمحافظة مسندم

خصب في 6 يونيو /العمانية/ افتُتح اليوم بولاية خصب معرض "إبداع المكان والزمان" لمصوّري وفناني محافظة مسندم، تحت رعاية معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسندم.

ويضم المعرض الذي نظّمه فرع النادي الثقافي بالمحافظة حوالي 30 صورة فوتوغرافية و10 لوحات فنية عكست التجربة الفنية المتراكمة لدى الفنانين المشاركين.

وقال محمد قرط الجزمي مدير النادي الثقافي بمحافظة مسندم إن المعرض يسلّط الضوء على محافظة مسندم وما تمتاز به من مقومات تاريخية وسياحية وأثرية والتركيبة الجيولوجية تتفرد بها من أخوار وخلجان ومضيقها المعروف.

فيما أشار عبدالله بن أحمد الشحي وهو أحد المشاركين في مجال الفنون التشكيلية، إلى أن المعرض لفتة جميلة تبرز مواهب شباب مسندم وطاقاتهم، مؤكدًا أن الشباب العُماني قادر على الإبداع في كافة المجالات الفنية وأن للفن التشكيلي أهمية كأداة تعبير ذات قيمة عالية.

ويأتي المعرض ضمن أجندة النادي الثقافي للعام الجاري الهادفة إلى التعريف بالفنانين العُمانيين بمحافظة مسندم في مجالات الفنون المختلفة ومنها التصوير الفوتوغرافي والفن التشكيلي، وإتاحة الفرص للشباب للتعبير عن إبداعاتهم وطاقاتهم.

/العمانية/

خميس خاطر