الأخبار

افتتاح معرض التوجيه المهني بمحافظة مسندم
افتتاح معرض التوجيه المهني بمحافظة مسندم

خصب في 21 مارس / العمانية/ أُقيمت اليوم فعاليات افتتاح معرض التوجيه المهني بمحافظة مسندم بالتعاون بين مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بوزارة التربية والتعليم والمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم وبدعم من شركة تنمية نفط عمان بفندق خصب ويستمر ثلاثة أيام.

رعى الافتتاح سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي خصب حيث يهدف المعرض الذي يقام لأول مرة في محافظة مسندم إلى توعية الطلبة وأولياء أمورهم والمجتمع المحلي بأهمية التوجيه المهني في اختيار الطلبة لموادهم الدراسية ومستقبلهم الجامعي، حيث يأتي هذا المعرض بالتزامن مع فترة بدء طلبة الصفين العاشر والحادي عشر اختيار موادهم الدراسية بما يتناسب مع رغباتهم التعليمية وميولهم المهني.

ويمثل معرض التوجيه المهني منصة متكاملة تقدم مجموعة من الخدمات التي يحتاجها الطلبة، فهو يقدم خدمات التوجيه المهني من خلال ركن قسم التوجيه المهني بمحافظة مسندم، وكذلك خدمات مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار المتعلقة بآلية تسجيل طلبة الصف الثاني عشر في النظام الإلكتروني للقبول الموحد ومستجدات القبول والتسجيل للعام الأكاديمي القادم.

كما تشارك في المعرض العديد من الجامعات والكليات الحكومية والخاصة لتعريف الطلبة على البرامج العلمية والتخصصات الجامعية التي تقدمها هذه المؤسسات، وبناء تواصل بينها وبين الطلبة وهم على أعتاب الدراسة الجامعية بمؤسسات التعليم العالي.

وتشارك شركة تنمية نفط عمان بركن خاص لتوعية الطلبة بالتخصصات والمهن في مجال النفط والغاز والمهارات التي تحتاجها تلك الوظائف.

كما يقدم الركن المعرفة المتخصصة باستخراج النفط والغاز ونقل تلك المعرفة للطلبة، إضافة إلى مشاركتها بقاعة السينما التعليمية التي تعرض فيها مجموعة من الأفلام المتنوعة حول علم الفلك والمجموعة الشمسية والتثقيف بالتلوث الضوئي وكيفية التصدي له، بأسلوب تعلم تفاعلي وباستخدام تقنيات العالم الافتراضي.

الجدير بالذكر أن مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي وبالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان نفذ أربعة معارض تعليمية للتوجيه المهني في مناطق امتياز شركة تنمية نفط عمان، حيث نفذ المعرض الأول في محافظة الداخلية، والمعرض الثاني في محافظة الوسطى، بينما أقيم المعرضان الثالث والرابع في محافظة ظفار خلال شهر مارس الحالي لتشجيع طلبة مناطق الامتياز بشكل خاص والطلبة بشكل عام على الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي والمسارات التعليمية المختلفة.

/ العمانية/

طلال الحارثي