الأخبار

الاحتفال بأسبوع الأصم العربي بصلالة
الاحتفال بأسبوع الأصم العربي بصلالة

صلالة في 28 أبريل / العُمانية / احتفلت المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار ممثلة بمتحف أرض اللبان، اليوم، بأسبوع الأصم العربي الـ 49، بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم ومركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بصلالة.

تضمن الحفل عرضاً لقصص وتجارب عددٍ من الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، ومعرضاً بعنوان "إبداع بصمت" يشتمل على ثلاثة أركان هي: ركن الفن، وركن الخط العربي والمسند، وركن الحرف اليدوية، كما اشتمل الحفل على جلسة حوارية تناولت التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية والجهود المبذولة للاهتمام بهذه الفئة وإدماجهم في المجتمع.

وألقى أسامة بن محمد الرواس مدير متحف أرض اللبان كلمة أشار فيها إلى أهمية تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في مجال الابتكار، واستخدام التقنيات الحديثة وزيادة مهارتهم، مضيفاً أن المتحف - بالشراكة مع الجمعية العُمانية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية - سيشهد تعاونًا دائمًا من خلال حلقات تعليمية مستمرة لتعليم لغة الإشارة لموظفي المتحف والمتخصصين في مجال الإرشاد السياحي بمحافظة ظفار.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة السنوية يأتي ضمن جهود المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة في سلطنة عُمان للتوعية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وتسخير الإمكانات والموارد المختلفة لهم وتعزيز التواصل مع الأصم بلغة الإشارة.

/العُمانية/

حسن تبوك