الأخبار

ختام مهرجان تقنية المعلومات بصلالة
ختام مهرجان تقنية المعلومات بصلالة

صلالة في 22 أبريل /العُمانية/ اختتم اليوم بحرم جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصلالة " مهرجان تقنية المعلومات" الذي نظمته كلية علوم الحاسوب والمعلومات بالجامعة على مدار يومين.

استهدف المهرجان طلبه الجامعة ومدارس ولاية صلالة من خلال التعرف والعمل على قضايا البرمجة التنافسية باستخدام لغة برمجة بايثون، وهدف إلى توفير منصة داعمة لطلبة مدارس الثانوية العامة في ولاية صلالة لعرض مواهبهم وإبداعاتهم وشغفهم بالمبرمجة ضمن بيئية محفزة للإسهام في تطوير مهارات العمل الجماعي في تكريس روح التعاون والابتكار والتميز الاكاديمي.

تضمن المهرجان عددًا من المسابقات تمحورت حول البرمجة، والتقاط واصطياد الراية، وتصميم الأشياء الذكية.

واحتوى المهرجان على 6 أجنحة، متمثلة في جناح هندسة البرمجيات، ونظم المعلومات، وحوسبة الشبكات والأمن السيبراني والمعلومات، والبحث العلمي، ونادي تقنية المعلومات.

وألقى الدكتور أحمد بن علي الشحري مساعد رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصلالة كلمة قال فيها "يأتي مهرجان تقنية المعلومات، كحلقة جديدة تؤكد على الاهتمام الذي توليه جامعة التقنية والعلوم التطبيقية لمسار الأنشطة الطلابية، لما لتلك الأنشطة اللامنهجية من أثر إيجابي في تكوين الشخصية الطلابية الجامعية، وفي صقلها وتسليحها بالمهارات والقدرات اللازمة التي تمكنها من الانخراط في سوق العمل مستقبلا بكل سلاسة ويسر، وتمكنها كذلك من تجاوز العقبات وتذليل الصعاب التي قد تعترضها، ليتوج ذلك الاهتمام بإنجازات تسطع في سماء الإبداع وتحلق في آفاق التألق والتفوق".

وتضمن حفل ختام المهرجان على مسابقة البرمجة التنافسية بمشاركة 11 فريقا يمثلون مدارس ظفار للبنين، والسعادة للبنات، والمعهد الإسلامي و12 فريقًا من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصلالة.

كما تضمن الختام عرضا مرئيا عن المهرجان، وعرض مشروع طلابي الحاصل على براءة الاختراع بعنوان/Smart traffic cone/ للطالب خالد بيت علي سليمان، وعرضا مرئيا عن مسابقة البرمجة التنافسية ومسابقة التقاط العلم وتكريم الفائزين والمتحدّثين والمشاركين في المسابقات وجائزة أفضل بوث.

/العُمانية/

حسن/عادل البراكة