الأخبار

اجتماع المجلس البلدي بمحافظة ظفار
اجتماع المجلس البلدي بمحافظة ظفار

صلالة في 27 نوفمبر /العُمانية/ ثمّن المجلس البلدي بمحافظة ظفار في اجتماعه اليوم التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ باعتماد تنفيذ عدد من المشروعات التنموية بالمحافظة، إلى جانب المشروعات المعتمدة في الخطة الخمسية العاشرة وهي ازدواجية شارع السلطان قابوس وإعادة تأهيل وإنشاء نظام تصريف مياه الأمطار في شارع السلطان قابوس بصلالة.

وبحث الاجتماع الذي عقد برئاسة صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار رئيس المجلس البلدي عددًا من الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال والمتعلقة بتطوير الخدمات والعمل البلدي، والمصادقة على محضر الاجتماع السابق وما تضمنه من توصيات، واستعراض مخرجات اجتماعات اللجان الرئيسة بالمجلس.

وقدمت بلدية ظفار عرضًا مرئيًّا لإطلاع المجلس على ما تم إنجازه لدراسة وتطوير الأحياء التراثية القديمة وكيفية الاستفادة منها في دعم وتعزيز الحركة السياحية والاقتصادية، كما اطلع المجلس على خطط البلدية لتنفيذ مشروع تصريف مياه الأمطار، وعلى مشروع إنشاء حمايات لجدران الأودية من خطر التآكل بسبب السيول وحماية المنازل والمنشآت المجاورة لها.

كما اطلع المجلس على الجهود المقدمة من إدارة الشؤون البيئية بمكتب حفظ البيئة بالمحافظة عبر عرض مرئي عن الطيور الغازية والجهود لمكافحة الأنواع الغازية والحد من انتشارها من خلال التجارب والدراسات ورصد النتائج بالتنسيق مع الجهات المختصة.

تم خلال الاجتماع بحث عددًا من المقترحات المقدمة من المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار حول سياحة المؤتمرات والمعارض وتنظيم هذا الجانب، والاستفادة منها لتعزيز العوائد المباشرة وغير المباشرة للقطاع السياحي.

/العُمانية/

أحمد