الأخبار

الاثنين المُقبل.. افتتاح فعالية "موسم اللبان" بمحافظة ظفار
الاثنين المُقبل.. افتتاح فعالية

صلالة في 23 نوفمبر /العُمانية/ تُفتتح يوم الاثنين المُقبل فعالية "موسم اللبان" التي تنظمها وزارة التراث والسياحة في مواقع أرض اللبان بمنتزه البليد الأثري ومنتزه سمهرم الأثري ومحمية وادي دوكة الطبيعية، وتستمر حتى 2 ديسمبر المُقبل.

وقال خالد بن عبد الله العبري مدير عام المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار: إنَّ الفعالية تهدف إلى إبراز المقومات التاريخية التي تتمتع بها مواقع أرض اللبان والأدوار الحضارية التي قامت بها عبر مد جسور التبادل الثقافي والتجاري مع مختلف حضارات العالم قديمًا فضلًا عن تعزيز التدفق السياحي خلال الموسم الشتوي.

ووضّح أن موسم اللبان سيتضمن عرضًا لكيفية تصنيع منتجاته ومستخلصاته قديمًا وحديثًا إلى جانب محاكاة آلية تصديره عبر الموانئ التاريخية في محافظة ظفار عن طريق القوافل.

وأضاف أن فعالية موسم اللبان ستشتمل كذلك على معرض للعطور ومنتجات اللبان العُماني لأبرز الشركات في سلطنة عُمان التي تستخدمه في منتجاتها، بالإضافة إلى معرض الصور التوثيقية لخور روري يعكس الحياة الفطرية في منتزه سمهرم الأثري.

وأشار العبري في ختام حديثه إلى الفعاليات المصاحبة لموسم اللبان، منها إقامة ركن للمطاعم ومسرح للأطفال إلى جانب إتاحة الفرصة للزوار لتجربة قوارب النزهة في خور البليد فضلًا عن زراعة ألف شجرة لبان في محمية وادي دوكة في الثاني من ديسمبر المُقبل احتفاءً بإدراج مواقع أرض اللبان ضمن قائمة لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".

/العُمانية/ نشرة المحافظات

مصعب العجيلي