الأخبار

ولاية مقشن تنظم مسيرة ولاء وعرفان بمناسبة العيد الوطني الـ ٥٢ المجيد
ولاية مقشن تنظم مسيرة ولاء وعرفان بمناسبة العيد الوطني الـ ٥٢ المجيد

مقشن في 12 نوفمبر / العُمانية / نظّم أهالي ولاية مقشن مسيرة ولاء وعرفان لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ بمناسبة العيد الوطني الـ/52/ المجيد.

شارك في المسيرة سعادة الشيخ أحمد بن مسلم جداد والي مقشن وعدد من المسؤولين، إلى جانب جمع من أهالي الولاية من الرجال والنساء وطلبة المدارس وجمعية المرأة العُمانية، الذين رفعوا صور جلالة السلطان المعظم وعلم سلطنة عمان واللافتات المهنئة والمعبرة عن مشاعرهم الخالصة بالشكر والامتنان لجلالة السلطان المعظم، وما تحقق في عهده المبارك من إنجازات شملت جميع المجالات.

تضمنت المسيرة إلقاء عدد من القصائد الشعرية المعبرة عن حب الوطن وقائده المفدى والمهنئة لجلالة السلطان المعظم بهذه المناسبة الوطنية وبما تحقق من إنجازات، إضافة إلى تقديم عدد من الفنون التقليدية التي تشتهر بها الولاية.

وقال سعادة الشيخ والي مقشن: إن المسيرة جاءت رغبةً للتعبير الصادق والامتنان والعرفان وتجديد العهد والولاء لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/، مضيفًا أن المكتسبات التي حققت نقلة نوعية في كافة الخدمات بالولاية هي محل فخر واعتزاز واستقرار.

وأشار سعادته إلى المشروعات المتوقع تنفيذها خلال العام القادم، وهي المكرمة السامية لمشروع الطريق الذي يربط بين مركز الولاية بالنيابات والمناطق الممتدة على الشريط الحدودي لمسافة 168 كيلومترًا، حيث سيعزز هذا المشروع النشاط السياحي.

وأضاف سعادته أن الولاية تحظى - كسائر ولايات سلطنة عُمان - بنهضة شاملة في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة حيث تتوفر بالولاية كافة الخدمات الحكومية والخاصة، مشيرًا إلى المشروعات التي يتم تنفيذها حاليًّا في ولاية مقشن والتي من بينها المركز الصحي بقيمة بلغت نحو مليون ومائتين ألف ريال عماني، الذي سيقدم الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين ولزوار الولاية ومستخدمي طريق أدم – ثمريت، وسيتم الانتهاء منه في نهاية 2023م.

كما تحدث سعادته عن مشروع "واحة مقشن" الذي بلغت قيمته ما يقارب /350/ ألف ريال عماني وينفذ من قبل بلدية ظفار، ويهدف إلى توفير خدمات متعددة للمسافرين عبر الطريق العام /مسقط – صلالة/ خاصة في فصل الخريف، وقد صمم بطريقة عصرية.

وحول الطرق الداخلية بالولاية، أشار سعادته إلى أن بلدية ظفار تقوم برصف الطرق الداخلية والإنارة وتجميل مدخل الولاية بمبلغ قدره مليونًا وثلاثمائة ألف ريال عماني، إلى جانب مشروع تجميل عين مقشن بقيمة عشرين ألف ريال عماني بدعم من شركة تنمية عمان، ومشاريع خدمية في كل من نيابة المشاش ونيابة مندر الظبيان ومنطقة المنادر بقيمة (240) ألف ريال عماني بدعم من شركة تنمية نفط عمان.

/العمانية/

أحمد /صالح /سالم جداد