الأخبار

جمعية الرحمة تطلق حملة /عطاؤكم باق/
جمعية الرحمة تطلق حملة /عطاؤكم باق/

مسقط 9 أبريل / العُمانية / أطلقت جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة اليوم حملة "عطاؤكم باقٍ" لبناء مشروع مركز الرحمة الخيري الذي تبلغ تكلفته مليونا و400 ألف ريال عماني، حيث تمكنت الجمعية من جمع مليون ريال عماني من حملة سابقة.

رعت حفل التدشين صاحبة السُّمو السّيدة ميان بنت شهاب بن طارق آل سعيد.

وقالت سناء بنت عبد الرحمن الخنجرية رئيسة مجلس إدارة جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة إن مركز الرحمة الخيري يعدّ أول مشروع مستدام لجمعية الرحمة لرعاية الامومة والطفولة، سعيا منا لتوفير مصدر دخل ثابت للجمعية لدعم برامجها المختلفة وأيضا لتمويل المساعدات التي تقدمها الجمعية للأسر المتعفّفة.

وأضافت أنه قد خُصصت تبرعات حملة "ريالكم مليون" لمشروع مركز الرحمة الخيري، المقرر إقامته بمنطقة الخوض على مساحة أرض تصل إلى /4/ آلاف متر مربع بإجمالي مساحة بناء تصل إلى /6/ آلاف متر مربع.

ويتكون المركز من ثلاثة أدوار، الدور الأرضي ويشمل محلات تجارية ومكاتب لإدارة وموظفي الجمعية وقاعات للاجتماعات، بالإضافة إلى معارض وورش للأسر المنتجة.

ووضحت الخنجرية أن عوائد المحلات التجارية ستُخصص لتوفير دخل ثابت ومستدام لتمويل برامج ومساعدات الجمعية المختلفة حيث تكفل الجمعية ما يقارب / ألف و600 يتيم من مختلف محافظات سلطنة عُمان بالإضافة إلى أكثر من ألف و 700 أسرة متعففة وتمدهم بالمساعدات المتنوعة لتضمن لهم الحياة الكريمة.

وفي السياق ذاته، أضاف خميس بن ناصر الشعيبي مدير عام الخدمات والمشتركة بشركة النفط العمانية للتسويق، أن دعم شركة نفط عُمان للتسويق لجمعية الرحمة في مشروع ريالكم مليون جاء بعدد من المبادرات، حيث قامت الشركة بتخصيص جزء من الموازنة للتنمية المستدامة كدعم مباشر للجمعية.

الجدير بالذكر أن الحملة تهدف إلى رفع الوعي العام وتعزيز ثقافة التكافل الاجتماعي في المجتمع، وتطوير منظومة العمل الخيري في سلطنة عُمان وذلك بالتركيز على المبادرات التي توفر حلولًا مستدامة ودخلا ثابتا يسهم في استمرارية الدعم المقدم للأسر المتعففة.

/العُمانية/

أميمة العجمية